أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة روهامبتون أنه يجب تأجيل الالتحاق بالمدارس الحكومية الرسمية لمدة تصل الى عام على أقل تقدير.
وأكدت التقارير الاكاديمية الرسمية ان التحاق الاطفال بالمدارس فى سن مبكرة له تأثير علمى ضار على تنمية عقول الاطفال الاذكياء.
وقال ريتشارد هاوس- بمحاضر بمركز بحوث التعليم العلاجى التابع لجامعة روهامبتون بالمملكة المتحدة - ان الطلاب والتلاميذ يجب ألا يخضعوا لصفوف التدريس الكاملة حتى يتموا عامهم السادس وذلك لتجنب الآثار الضارة للبلوغ السابق قبل الاوان.
وأشار الى ان الطلاب الاذكياء والذين يمتلكون مواهب ادراكية عالية يعانون اشد معاناة من الضغط الواقع عليهم لتعلم اكبر قدر ممكن من المواد الدراسية بسرعة فائقة, وقد استند الى دراسة بريطانية سابقة عقدت على مدار 8 عقود اثبتت ان تعلم الاطفال على المستوى البعيد جعلهم يستفيدون من التعلم ببطء خاصة فى السنوات الاولى لهم مما يتيح لهم التطور بشكل طبيعى .
وأضاف هاوس أن الاطفال الذين ينمون فى مناخ غير متوازن فكريا يعانون من آثار صحية سلبية على المدى البعيد بالاضافة الى خطر الوفاة المبكرة بعد الضغط الذهنى لاستيعاب المناهج الدراسية فى سن مبكرة.
م/ن